العودة الى الطبيعة: لم علينا الاهتمام بجمالنا بمواد طبيعية

العودة الى الطبيعة: لم علينا الاهتمام بجمالنا بمواد طبيعية

في عصرنا الحديث ومع انتشار المواد الكيمائية تقريبا في كل ما نأكل أو نستخدم أصبحنا نواجه مشاكل تتعلق ببشرتنا وجمالنا لم تكن موجودة قبلا مثل حب الشباب وندبها والشيخوخة المبكرة وتساقط الشعر والهالات السوداء حول العين وغيرها.

كيف تساعدنا العودة الى الطبيعة في الحفاظ على جمالنا

العودة الى الطبيعة قد تجيب على هذه الأسئلة في شقين: الوقاية من المشاكل الجلدية وطريقة علاجها. فالعودة الى الطبيعة في نظام حياتنا قد يوفر لنا حماية خاصة من تأثيرات الحياة العصرية التي سببها الرئيس هو نظام الحياة الخاطئ مثل اكل الوجبات السريعة واستخدام المواد الكيميائية المؤذية. أما العلاج فقد اثبتت التجربة أن العلاج عن طريق الاعشاب وغيرها من العلاجات الطبيعية فعال في كثير من الحالات، ناهيك عن ميزة تجنب الاثار الجانبية للأدوية والمواد الكيماوية والتي لا يخفى على أحد وجودها في كل دواء أو منتج مهما كان بسيطا. فالعلاجات الطبيعية وان كانت قد تأخذ وقتا أطول في بعض الأحيان الا انها قد تكون فعالة وامنة في نفس الوقت، خاصة إذا كان استخدامها بناء على معلومات علمية ومن شخص مختص.

درهم وقاية خير من قنطار علاج

من أهم الأسس التي تساعدنا بها العودة الى الطبيعة في التعامل مع المشاكل الصحية هي منع حدوثها ابتداء. استخدام المواد الطبيعية كروتين يومي في الحفاظ على البشرة أساسي في منع مشاكلها. فمثلا ترطيب البشرة بمواد طبيعة من عمر صغير يحافظ على ليونة البشرة ويحميها من مظاهر الشيخوخة المبكرة لاحقا

هل العلاجات الطبيعية فعالة؟

لا توجد الكثير من الأدلة والأبحاث العلمية على فعالية العلاجات الطبيعية، وذلك على الرغم من استخدام المواد الفعالة في النباتات والمواد الطبيعية في الادوية الكيماوية. والسبب في ذلك ان النباتات والعلاجات العشبية تصنف تحت المواد الغذائية لذلك هي لا تخضع للفحص والاختبار عند الاستخدام. ومع ذلك هناك الكثير من التجارب حول العالم والتي اثبتت فعالية العلاجات الطبيعية وأصبح هناك الكثير من الممارسين لهذا النوع من العلاج وضمن قواعد محددة وليس بشكل عشوائي ومنها العلاج المثلي الذي أصبح يدرس في معاهد خاصة وعلم الايروفيدا الذي يمارسه طبيب مختص وغيرها.

أضرار منتجات العناية بالجسم الكيميائية

من الجدير بالذكر عند الحديث عن ضرر المواد الكيماوية التي يستهلكها الناس عموما والنساء خاصة، أن نتحدث عن المواد التي تستخدم في منتجات العناية بالجسم ومستحضرات التجميل والتي قد تسبب اضرارا صحية كبيرة فعلينا الانتباه الى محتويات هذه المواد ونقرأها مثلها مثل ما نقرأ مكونات ما نأكل. فهناك الاف من المواد الكيماوية المخفية في هذه المستحضرات والتي قد تهيج البشرة أو تؤثر على التوازن الهرموني وبعضها قد يذهب بعيدا ويكون عاملا في حدوث السرطان. وسأكتب في المدونة القادمة عن هذه المواد وأسباب استخدامها واضرارها على الجسم.

العناية بالجمال طبيعيا

من أهم المجالات التي يمكن استخدام العلاجات الطبيعية فيها هي المشاكل الجلدية والتجميلية مثل مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة والحفاظ على الشعر وتقويته. فهذا النوع من العلاجات يعطي في كثير من الأحيان نتائج جيدة بالمقارنة مع العلاجات الكيميائية التي قد تؤذي الجلد والجسم إذا لم تتلاءم مع طبيعته. كما ان الروتين اليومي للعناية البشرة والجمال لها فوائد كبيرة في الحفاظ على النضارة والحيوية لفترة أطول وإعطاء سنوات أكثر من الجمال الطبيعي.

وعلى الرغم من ان هناك الكثير من الوصفات الطبيعية المفيدة والتي قد تجدين مكوناتها من منزلك، هناك أيضا منتجات طبيعية وعضوية أصبحت متوفرة في الأسواق والتي قد تؤمن نتائج رائعة ومكوناتها تشمل مواد فعالة طبيعية وقد تكون جلبت من مناطق مختلفة من العالم، وباسعار منطقية أكثر من المنتجات الكيميائية وبدون اضرارها. فرغم وجود مضار كثيرة حولنا من ثورة الصناعات الا ان هذا العصر يمكنه توفير العديد من الخيارات لنا والانترنت أصبح وسيلة للتعرف على كل ما هو مفيد وناجح لنعتني بنفسنا بذكاء وبدون اضرار

كيف تعتني ببشرتك بطريقة طبيعية

اليك النصائح التالية للحفاظ على بشرتك بطريقة طبيعية

اشربي الكثير من الماء

اكل الخضار والفواكه الغنية بمضادات الاكسدة مثل أنواع التوت والمكسرات والشاي الأخضر

تناول الخضار والفواكه من مصدر عضوي

احمي بشرتك من الشمس

استخدمي المنتجات الطبيعية في علاج مشاكل بشرتك

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart